(تمكين المعاقين من الحق في التعليم مسؤولية الجميع )

(تمكين المعاقين من الحق في التعليم مسؤولية الجميع )

Ramz

(تمكين المعاقين من الحق في التعليم مسؤولية الجميع )

(تمكين المعاقين من الحق في التعليم مسؤولية الجميع )


Ramz
March 2021 — 588 views
2019
Publishing Date : 03/27/2021 07:09:46

تحت شعار (تمكين المعاقين من الحق في التعليم مسؤولية الجميع )
نفذت إدارة التربية الشاملة بمكتب التربية بأمانة العاصمة صنعاء اليوم بالشراكة مع مؤسسة رمز للتنمية
ورشة العمل التنسيقية لتحسين الخدمات المقدمة للمعاقين في مراكز الإعاقة ومدارس الدمج في أمانة العاصمة صنعاء بمشاركة ٢٥ مشارك ومشاركة كلاً من وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالأمانة ومدراء المناطق التعليمية بالإضافة إلى مدراء مراكز الإعاقة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين .
وخلال الورشة التي حضر تدشينها نواب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالله الوزير، وحميد قطران ،وكمال الورد، ورئيس شعبة التعليم محمد الذماري ورئيس شعبة المناهج
أكد نائب مدير مكتب التربية الوزير على أهمية إقامة مثل هذه الورش التي تسهم في رفع مستوى التعليم وخاصة لشريحة المعاقين.
وفي الورشة اثرى المدرب عبدالكريم المصباحي مدير إدارة التربية الشاملة بمكتب التربية بالأمانة المشاركين بالمعلومات الخاصة بالتوجهات في مجال تعليم ذوي الاعاقة والإحتياجات الخاصة ومناقشتها مع المشاركين.
فيما استعرضت المدربة الدكتور/ منى الغشمي الخدمات الحالية المقدمة في المدارس والمراكز والمعاهد الخاصة بذوي الاعاقة ، وكذلك ناقشت مع المشاركين المشاكل والصعوبات التي تواجهها المؤسسات التعليمية الخاصة بذوي الإعاقة.
وقد قام المشاركين بمناقشة المشاكل والصعوبات التي يواجهه تعليم المعاقين خصوصا مع ارتفاع عدد المعاقين نتيجة العدوان والحرب على اليمن.
وفي المحور الأخير ناقش المصباحي والغشمي مع المشاركين التوجهات لتطوير الخدمات في مدارس ومراكز ومعاهد ذوي الإعاقة.
كما خرج المشاركين بمجموعة من التوصيات والمقترحات لتحسين الخدمات التعليمية المقدمة للمعاقين، بالإضافة إلى مناقشة الآلية المقترحة لتنفيذ تلك المخرجات.

Start writing here...